مؤسس مجموعة الزامل

حول مجموعة الزامل – المؤسس

تعود أصول أصحاب وملاك شركة مجموعة الزامل القابضة إلى محافظة عنيزة الزراعية والواقعة في المنطقة الوسطى للمملكة العربية السعودية، حيث ولد الشيخ عبد الله الحمد الزامل (1897 - 1961).

وكرجل أعمال طموح, قام بتأسيس أول عمل تجاري له في مدينة الجبيل, شرقي المملكة العربية السعودية وهو في التاسعة عشرة من عمره. ثم انتقل من بعدها إلى مملكة البحرين لتشمل أعماله نشاطات عقارية في كلتا الدولتين، وكان من أبرز انجازاته بناءه أطول مبنى آنذاك في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية وذلك عام 1959م.

ووفاءً لجهود الأب المؤسس واستمراراً لمسيرة النجاح حمل الراية من بعده أبناؤه الإثنى عشر، مستنيرين من تحصيلهم العلمي، فوظفوا طاقاتهم لتطوير أعمال الشركة والنهوض بها في ميادين صناعية واعدة مستفيدين من النهضة الاقتصادية التي نعمت بها المملكة العربية السعودية في أوائل السبعينيات الميلادية من القرن الماضي. فقد أولت الحكومة الرشيدة آنذاك اهتماماً بالغاً بالصناعة وقدمت الدعم السخي للقطاع الخاص بكل ما يحتاج إليه. ثم توالت النجاحات لتصبح مجموعة الزامل اليوم من رواد الصناعة في المملكة العربية السعودية. ويشهد لذلك شركات صناعية في شتى المجالات الحيوية، والقطاعات المهمة للحياة والمجتمع، سواء كان في مجال مواد البناء من مبان و هياكل إنشائية حديدية، ومكيفات الهواء، وعوازل حرارية وصوتية، والمنتجات البلاستيكية ,و بناء السفن و صيانتها، والمواد الكيماوية والبتروكيماوية ومشتقاتها. ولا تزال الجهود متواصلة مدعومة بخبرة صناعية عريقة، ورؤية قيادية متمرسة تعمل بجد وحيوية للارتقاء بالمجموعة، إلى مصاف الشركات العالمية وبيوت الخبرة المتميزة، في مختلف قطاعات الأعمال المثمرة الصناعية والخدماتية والعقارية والاستثمارية.

500x500